بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
أغسطس 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية


سبحاني أوصى بقمع العلماء السُنة...كتب أحمد زكريا

اذهب الى الأسفل

سبحاني أوصى بقمع العلماء السُنة...كتب أحمد زكريا

مُساهمة من طرف القادسية في الأحد سبتمبر 19, 2010 2:43 am

خالد الزرقاني لـ الوطن: سبحاني أوصى بقمع العلماء السُنة
http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=54720
http://watanpdf.alwatan.com.kw/alwatanPDF/2010-09-17/1.pdf
http://watanpdf.alwatan.com.kw/alwatanPDF/2010-09-17/37.pdf

كتب أحمد زكريا:

اعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية الداعية السني الشيخ محسن الحسيني بعدما ذكر في خطبة جمعة سابقة ان المسئولين الإيرانيين الطائفيين هم الذين يفسدون المساعي المبذولة في سبيل تحقيق الوحدة والتقارب بين مختلف الطوائف في ايران. وافادت منظمة حقوق الإنسان في ايران في بيان صحافي ان إمام الجمعة وقاضي محكمة الأسرة في مدينة «كامياران» في محافظة كردستان الإيرانية الشيخ محسن الحسيني تم نقله الى مكان مجهول بعد اعتقاله.

وافاد الموقع الرسمي لأهل السنة في ايران ان الحسيني تم اعتقاله من قبل بسبب انتقاداته للأوضاع المؤسفة في المناطق التي يقطنها الأكراد وما يحدث من تمييز طائفي في تلك المناطق.

بدوره ذكر مسئول اللجنة المركزية في المنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية خالد الزرقاني في تصريحات خاصة لـ «الوطن» إن هذا الاعتقال يأتي في إطار توصية أصدرها آية الله جعفر سبحاني قبل أيام بضرورة قمع علماء أهل السنة في ما أسماها المناطق الحدودية ويقصد بذلك الأحواز المحتلة وبلوشستان وكردستان بعد ازدياد نشاط الإصلاح الديني السُني هناك. وسبحاني من المشاركين في كتابة الدستور الإيراني ويعتبر نفسه من أشد المحاربين للفكر الوهابي ويقصد فكر أهل السُنة والجماعة.

وقال الزرقاني إن ملاحقة علماء أهل السنة موكلة إلى جهاز «اطلاعات موازي» التابع للمرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله علي خامنئي، مشيرا إلى أن ثمة معتقلات تابعة لهذا الجهاز ومن بينها معتقل بالقرب من مطار الأحواز الدولي في الناصرية العاصمة تم الكشف عنه اخيراً.

وأبدى الزرقاني استغرابه من اعتقاله الداعية السني الشيخ محسن الحسيني في الوقت الذي أطلقت فيه السلطات الايرانية سراح الأمريكية سارة شورد التي تم اتهامها بالتجسس.

----
تعقيب
قابوس الخوارجي الذي نصبه ويحمي حكمة القوات الصليبية "بريطانيا" والتي لم تغادر عمان اطلاقا! وتفرضه عنوة على سكان عمان الذين غالبيتهم العظمى من المسلمين السنة (70 - 75%.) ذاك القابوس الناقص المنقوص هو من دفع كفالة الصليبين المحتجزين في سجون الشيعة الاثنى عشرية (نص مليون دولار كفالة لكل شخص). طبعا ليس في الامر غرابة فملة الكفر واحدة, الغريب لو ان الخوارجي قابوس دفع نصف مليون دولار لاطلاق سراح احد المسلمين السنة حتى وان لم يكن من المجاهدين! او ان تقبل الدول الصليبية دفع كفالة اي مسلم سني! او ان يطلق الشيعة الاثنى عشرية احد المجاهدين السنة من سجنوهم!
انتهى التعليق

-------------
المقال منقول من موقع المنظمة الاحوازية السنية
AISO - www.sonnaalahwaz.org
sonnaalahwaz@yahoo.com

القادسية

المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى