بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
يوليو 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية


الحكومة الامريكية دعمت الشركات التي تستثمر في ايران بـ 107 مليار دولار!!!...كتبها تود إيستهام

اذهب الى الأسفل

الحكومة الامريكية دعمت الشركات التي تستثمر في ايران بـ 107 مليار دولار!!!...كتبها تود إيستهام

مُساهمة من طرف القادسية في الأحد مارس 07, 2010 2:54 am

الحكومة الامريكية دعمت الشركات التي تستثمر في ايران بـ 107 مليار دولار

واشنطن (رويترز) -- ، في حين تسعى الحكومة الامريكية الى فرض عقوبات اكثر صرامة ضد طهران ،فقد أعطت 107 مليار دولار في السنوات ال 10 الماضية الى الشركات الامريكية والاجنبية التي تعمل في إيران، وكثير منها في قطاع الطاقة ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم السبت.

على الرغم من التهديد بالعقوبات للشركات التي تطالب الولايات المتحدة الفدرالية بعقود في تعاملها مع ايران, قالت صحيفة التايمز ان الحكومات المتعاقبة قد كافحت لبسط سلطتها على الشركات الاجنبية والوحدات التي تعمل في الخارج من الشركات الامريكية.

ومن الشركات ال 74 التي حددتها الصحيفة بانها تقوم باعمال بين حكومة الولايات المتحدة وايران، 49 لا تزال تعمل مع ايران ولم تعلن عن خطط لديها للمغادرة.

"كثير من تلك الشركات منغمسة في أهم العناصر الحيوية للاقتصاد لاايراني", قالت الصحيفة في تحليلها للالسجلات الاتحادية، وتقارير الشركات وغيرها من الوثائق.

"أكثر من ثلثي هذه الاموال الحكومية ذهبت الى شركات تعمل في قطاع الطاقة الايراني -- مصدر دخل كبير للحكومة الايرانية ومعقل سلك الحرس الثوري الإسلامي المتزايد القوة" الذي يشرف على البرامج النووية والصاروخية لطهران.

وقالت الصحيفة ان الشركات قد تقاسمت 107 مليار دولار بين مدفوعات وعقود امريكية وامتيازات اخرى بين عام 2000 و 2009, في اعمالها مع ايران مباشرة أو من خلال شركات تابعة لها، والتي تشمل الشركات التالية:

* الطاقة العالمية العملاقة شل الملكية الهولندية

* الطاقة المملوكة للدولة بتروبراس البرازيلية العملاقة

* الطيران الأمريكية وشركة الطيران هانيويل

* مازدا اليابانية لصناعة السيارات

* الكورية الجنوبية المجموعة الهندسية دايليم الصناعية

'مجموعة من الأدوات'

الولايات المتحدة قد انضمت الى بريطانيا وفرنسا والمانيا في الدفع من اجل مجموعة جديدة من العقوبات ضد ايران بسبب برنامجها النووي، بما في ذلك القيود المفروضة على بنوك ايرانية جديدة في الخارج، و "اليقظة" ضد البنك المركزي الايراني.

مجلس الامن الدولى قد فرض ثلاث جولات من العقوبات ضد ايران لتحديها مطالب الامم المتحدة بوقف تخصيب اليورانيوم. وترفض طهران الاتهامات الغربية بأن برنامجها النووي يهدف الى تطوير أسلحة نووية وتقول انها ستستخدمه فقط لتوليد الكهرباء.

روسيا والصين اللتين تملكان حق النقض في مجلس الأمن، لهما علاقات تجارية مربحة مع طهران، ولكن موسكو أشارت الى انها يمكن ان تدعم اتخاذ خطوات عقابية جديدة ضد ايران طالما أنها ليست وخيمة جدا.

الصين لم تستبعد دعم فرض عقوبات جديدة لكنها قالت مرارا ان القضية يجب ان تحل عن طريق الحوار.

قانون عقوبات ايران لعام 1996 يعطي الرئيس الأمريكي مجموعة من الإجراءات لاستخدامها ضد الشركات، ولكن الكونغرس ينظر في اتخاذ خطوات أكثر صرامة على الشركات التي تستثمر في قطاع الطاقة الايراني ولكنه نفى أن تكون العقود اتحادية.

واضاف "اننا في حاجة الى ارسال رسالة قوية للشركات اننا لن نستمر بالسماح لهم بالاستمرارفي تمكين الحكومة الايرانية اقتصاديا على مواصلة ما كانوا يفعلونه" قال رون كلاين ، الممثل الذي كتب العقود القانونية لصحيفة التايمز.

واشارت الصحيفة الى ان ادارة اوباما حددت نقاط لاتخاذ قرارات بشئنها لعدد من الشركات بالانسحاب من ايران او تجميد استثماراتها الجديدة كعلامة بأن واشنطن قد نجحت في الضغط على الحكومات والمديرين التنفيذيين للحد من الاستثمار في ايران.

"نحن عدائيين جدا في استخدام الأدوات كثيرة" قال دنيس ماكدونو، كبير موظفي مجلس الأمن القومي ، للصحيفة.

( تود إيستهام)
نيويرك تايمز 06/03/2010

WASHINGTON (Reuters) - The U.S. government, while pushing for tougher sanctions against Tehran, has given $107 billion in the last 10 years to U.S. and foreign companies doing business in Iran, much of it in the energy sector, the New York Times reported on Saturday.

Despite the threat of punishment for companies that seek U.S. federal contracts while dealing with Iran, the Times said successive administrations have struggled to exert authority over foreign companies and overseas units of U.S. firms.

Of the 74 companies the newspaper said it had identified as doing business with both the U.S. government and Iran, 49 still work with Iran and have no announced plans to leave.

"Many of those companies are enmeshed in the most vital elements of Iran's economy," the Times said of its analysis of federal records, company reports and other documents.

"More than two-thirds of the government money went to companies doing business in Iran's energy industry -- a huge source of revenue for the Iranian government and a stronghold of the increasingly powerful Islamic Revolutionary Guards Corps" that oversees Tehran's nuclear and missile programs.

Companies the Times said had shared the $107 billion in U.S. contract payments, grants and other benefits between 2000 and 2009 while doing business in Iran, directly or through subsidiaries, included:

* Global energy giant Royal Dutch Shell

* Brazilian state energy conglomerate Petrobras

* U.S. aviation and aerospace company Honeywell

* Japanese carmaker Mazda

* South Korean engineering group Daelim Industrial

'RANGE OF TOOLS'

The United States has joined Britain, France and Germany to push for a fresh set of sanctions against Iran over its nuclear program, including restrictions on new Iranian banks abroad and "vigilance" against Iran's central bank.

The U.N. Security Council has imposed three rounds of sanctions against Iran for defying U.N. demands to stop nuclear enrichment. Tehran rejects Western charges that its nuclear program is designed to develop atomic weapons and says it will be used only to generate electricity.

Russia and China, which both have veto power on the Security Council, have lucrative trade ties to Tehran but Moscow has signaled it could support new punitive steps against Iran as long as they were not too severe.

China has not ruled out supporting new sanctions but has said repeatedly the issue should be settled through dialogue.

The Iran Sanctions Act of 1996 gives the U.S. president a range of actions to use against companies but Congress is considering tougher steps mandating that firms investing in Iran's energy sector be denied federal contracts.

"We need to send a strong message to corporations that we're not going to continue to allow them to economically enable the Iranian government to continue to do what they have been doing," Representative Ron Klein, who wrote the contracting legislation, told the Times.

The paper said the Obama administration points to decisions by a number of companies to pull out of Iran or hold off on new investment as a sign Washington has been successful at pressing governments and executives to curtail investment in Iran.

"We are very aggressive, using a range of tools," Denis McDonough, chief of staff to the National Security Council, told the Times.

(Editing by Todd Eastham)


http://www.nytimes.com/reuters/2010/03/06/us/politics/politics-us-iran-usa-companies.html

القادسية

المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى