بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
أغسطس 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية


كربلاء والتدخل الايراني

اذهب الى الأسفل

كربلاء والتدخل الايراني

مُساهمة من طرف عبد النبي في السبت نوفمبر 15, 2008 12:22 am

ماذا تعرف عن التفجيرات الأخيرة التي وقعت في كربلاء.. وهل لحراس العتبات المقدسة دور فيها.! - معلومات عن حقيقة الصراع الايراني للسيطرة على المدينة

التاريخ 17-09-2008 الساعة بتوقيت جرينتش 10:00:16 AM

وكالة سومر الاخبارية

لمن سترجح الكفة الرئاسية في كربلاءلحكومة المالكي ام لميليشيا حماية الحرمين المسيطرة على العتبات المقدسة في كربلاء..!
بعد تصاعد حدة التوتر بين الحكومة المحلية من مجلس محافظة وقيادة الشرطة مع ما يسمى بحراس وحماية العتبتين المقدستين في كربلاء المقدسة ,يوم بعد يوم تتصاعد حدة التوتر ,انفجارات متكررة بعبوات ايرانية الصنع تفجر بين الحين والاخر داخل المدينة القديمة فمن المسؤول..!؟ الحكومة تحمل حراس العتبة هذه الانتهاكات ,والطرف الثاني يروم استلام زمام المدينة القديمة كلها بحمايته وهذا ما صعد حدة الصراع.
بدأت الفتنة الاخيرة القريبة بانفجار عبوة أخرى في يوم 10/9/2008 المصادف التاسع من شهر رمضان الكريم في وسط المدينة القديمة المتنازع عليها بين الطرفين والمسمى بالخطوط الحرام او منطقة الحرام.. أهالي كربلاء وضعوا الحكومة المحلية بين امرين إما التنحي او بسط السيطرة الحكومية على كل المدينة ,وهذا أمر ليس بسهل أن تواجه هكذا جهة مسنودة من جهات عدة معروفة..!
أرسل وفد للتحقيق بالامر الى مسؤولين العتبة ,ولكن الوفد لم يستطيع الدخول علما ان صاحب الوفد والمترأس له هو آمر لواء شرطة كربلاء المدعو (علي حميد الموسوي) المكنى بـ (سيد علي) الذي قضى على جيش المهدي في كربلاء علما انه يعمل بصورة مباشرة لتنفيذ أوامر المالكي لانتمائهما لحزب واحد, هذا ومنع الاخير من دخول منطقة الحرمين فبادر باعتقال اربعة من حراس العتبتين بعد ان انهالوا حمايته بضربهم الشديد.. بعد شدّة هذا المنع وقوة الصراع اتصل الامين العام للعتبة العباسية المقدسة المدعو (احمد الصافي) بنوري المالكي وعلى أثر الاتصال جاء الى كربلاء وحلّ ازمة الصراع بدون ان يتراضا الطرفين ,والى الان الطرفين متنازعين في أجواء متوترة وخطيرة من الطرفين تلوح بابناء كربلاء الذي لا يسكن لهم ساكن بسبب الاطماع وحب السيطرة عليها من المتنازعين.
وأثر كل ماجرى عقد قائد عمليات كربلاء ومدير شرطتها اللواء رائد شاكر جودت ,وتطرق اثناء المؤتمر مع ضباط كربلاء ,منوها الى ان هناك مليشيات تسيطر على العتبتين يجب ان نزيحهما من الواقع . هذا وتأزمت الاوضاع يوم بعد يوم وتحضيرات من الحكومة المركزية للبدأ والتحضير لساعة الصفر المرتقبة واول خطوة من هذه التحضيرات هو انتشار قوات من جهاز الداخلية والدفاع في كل عارضة من عوارض المنطقة التي يسيطر عليها حراس العتبتين .
هذا وقد تم نشر في كل عارض من العوارض المؤدية للمرقدين المقدسين منتسب حكومي من كل من دوائر الدولة (الجرائم الكبرى ,الشؤون الداخلية,الاستخبارات الجنائية,استخبارات اللواء ,استخبارات المنظومة ,الامن الوطني,الامن القومي) وغيرهم من منتسبي بقية الدوائر لفرض اول سيطرة على هذه البقعة التي تسيطير عليها الميليشيات حسب تصريحات اللواء شاكر جودت قائد شرطة كربلاء المقدسة.
ان العتبات المقدسة في كربلاء والنجف تسيطر عليها مليشيات تابعة لجهات معينة وتأتمر بأمر رموز دينية مرتبطة بجهات ايرانية ان تلك المليشيات لديها مخطط كبير للنيل من سلامة وأمن العراق وهي تسرق وتنهب بثروات العتبات المقدسة دون استطاعت السلطة والقانون من ردعها.. واليوم وعلى أثر ماجرى من احداث اجتمع شيوخ العشائر العربيه في كربلاء ونددوا ببقاء هذه الجماعات المسلحة التي تفرض هيمنتها على العتبات المقدسة ,وابدوا استعدادهم للوقوف صفا واحد مع الجيش الحكومي شرط أن يتم طرد هؤلاء من العتبات والتخلّص منهم للابد..

عبد النبي

المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كربلاء والتدخل الايراني

مُساهمة من طرف طالب عكار في الجمعة نوفمبر 21, 2008 10:18 am

هذه عصابات اهل الغدر عصابات المجلس الادنى بزعامة عبد العزيز الحكيم المرتبطين بايران العنصرية الحاقدة ابران الاحتلال الثاني للعراق المنكوب عراق الخير والاصالة والطيبة وايران وبدر هم الاشرار الانذال

طالب عكار

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 18/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى